السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحررت بصفقات التبادل.. عهد التميمي تنتصر من جديد على قوات الاحتلال

عهد التميمي

عهد التميمي

أسماء أبو شادى

A A

على غرار الهدنة، وقعت اتفاقات لتبادل الأسرى بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وكان من بين المحررين صاحبة القوة والشجاعة، "عهد التميمي"، التي تحلت بالصمود منذ ولادتها وورثتها بالفطرة من والدتها الناشطة ناريمان التميمي، ولكن سرعان ما اختفت ملامح المناضلة كثيراً منذ اعتقالها في السابع من نوفمبر.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لعهد التميمي تملؤها الحزن والخيبة، فاقدة الوزن رغم قصر المدة التي قضتها خلف سجون الاحتلال، تبدلت ملامحها لحظة الإفراج عنها، بعد ما نشر قوات الاحتلال قائمة بأسماء الأسيرات في الدفعة السادسة من صفقة التبادل بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

 لذلك نستعرض لكم أبرز المعلومات عن الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي، بعد ما اعتقلها جيش الاحتلال، وفقاً لوكالة «سبوتنيك».

أسيرة المعارك عهد التميمي

ولدت عهد محمد التميمي في الضفة الغربية، يوم 31 يناير عام 2001، وحالياً تبلغ من العمر 22 عاماً، عرفها العالم الغربي والعربي، بشجاعتها ومواقفها القوية والنشطة فى وجه العدو، واعتقلت لأول مرة وكان عمرها الحادية عشرة.

يقال إن قوتها موروثة من والدتها الناشطة "ناريمان التميمي"، حالياً تعيش هذه العائلة الناشطة في مدينة رام الله.

ظهرت لأول مرة عبير مواقع التواصل الاجتماعي، عندما كانت تبلغ من العمر الحادية عشر، وقالت فى المقطع المتداول، إنها لو شاهدت جندي إسرائيلي ستضربه، ولقي انتشارا واسعا.

وبعد ظهورها، تم تداول فيديوهات عديدة لها، وفي لقطة شجاعة، تم التقاطها وهي تعض علي يد جند إسرائيلي، كان قد احتجز شقيقها، لأنه كان يلقي الحجارة علي جيش الصهيوني.

وفي عام 2017، تداول لها مقطع فيديو جديد، يظهرها وهي تصفع جنديا إسرائيليًا على وجهه، ومن ثم تم اعتقالها بعد تلك الواقعة، وسجنت لفترة قصيرة قبل أن يطلق سراحها.

search