الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خارجية تركيا: لا يمكن إضفاء الشرعية على القوة الغاشمة للاحتلال ضد المدنيين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قالت وزارة الخارجية التركية، منذ قليل، إنه كلما زاد قمع دولة الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين وتدمير حرياتهم الأساسية، زادت المقاومة، مضيفًا أنه لا يمكن إضفاء الشرعية على القوة الغاشمة من قبل احتلال، ضد مجموعة من المدنيين واعتبار ذلك دفاعاً عن النفس.

فيما أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل إطلاق قنابل إنارة في سماء مخيم جباليا شمالي مدينة غزة، مشيرًة إلى غارة جوية صهيونية استهدفت منطقة المخيم الجديد غرب النصيرات وسط القطاع، والذي أدي إلي عدد من الإصابات والشهداء.

وأكدت وسائل الإعلام، أن هناك حصيلة أولية بـ29 شهيدا في خان يونس خلال الـ 24 ساعة الماضية، إضافة إلي إصابات أخري في قصف صهيوني استهدف عدة منازل مأهولة بالسكان شرق دير البلح وسط قطاع غزة.
بينما أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تم العثور على شهيد في بلدة قراوه بني حسان غرب سلفيت نتيجة إصابته خلال التصدي لاعتداءات المستوطنين اليوم، مشيرًا إلى أن طائرات الاحتلال الصهيوني تنفذ سلسة غارات وأحزمة نارية في حي التفاح والدرج.
ومن جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن قصفها التحشدات في محيط موقع "مارس" العسكري بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما نشب حريق جرّاء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي قنابل فسفور على السطر الغربي في خان يونس، إضافة إلي غارات صهيونية كثيفة على حي التفاح شرق مدينة غزة في هذه الأثناء.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي روضة تل الزعتر في محيط شارع السكة في شرق جباليا شمال القطاع، إضافة إلي قصف مبنى سكنيا بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة ما أدي إلي شهداء وجرحى.

search