الأحد، 07 يوليو 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ25 ألف جنيه.. امتلك قطعة أرض فى 8 مدن جديدة

 أراضي الإسكان

أراضي الإسكان

منار عبد العظيم

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح أراض جديدة للأفراد، وذلك بعد الانتهاء من الطرح الأخير للفئات المتوسطة والمميزة، أو الأكثر تميزاً، إضافة إلى أن الطرح الجديد يتضمن 8 مدن جديدة لكل الفئات بإجمالي 3 آلاف وحدة قطعة أرض.

ومن المقرر أن تكون القطع المستهدف طرحها بكل من مدن «القاهرة الجديدة -السادس من أكتوبر -بدر -السادات -العبور الجديدة الصعيد -الدلتا» ومن المتوقع أن يُعْلَن عن طرح تلك القطع الشهر المقبل.

طرح 3 آلاف قطعة أرض بالمدن الجديدة

حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مجموعة من الشروط الخاصة بحجز قطع أراضي الأفراد المتاحة بالمدن الجديدة، سواء لقطع الإسكان المتوسط أو المميز أو الأكثر تميزًا، وفي حالة قيام المتقدم بإتمام كافة الشروط سيتمكن من الفوز بقطعة أرض بعيدًا عن المزاحمة أو المفاضلة في الحالات التي تشهد طلبات كبيرة على قطعة أرض بعينها.

شروط  الحجز

الشروط التي وضعتها هيئة المجتمعات لحجز قطع الأراضي الإسكان المتوسط والمتميز شملت تحديد نسبة السداد الخاصة بقطعة الأرض، والتي تشير إلى أن الأفضلية ستكون لأعلى نسبة سداد.

 المساحات  

تتراوح المساحات الخاصة بالأراضي لفئة الإسكان المتوسط والمميز من 350 مترًا تقريبًا حتى 700 متر مربع، ومن الممكن أن تُطْرَح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى وذلك حسب الطلبات التي تتلقاها الهيئة من قبل المواطنين.

آليات حجز قطع أراضي الأفراد المتاحة بالمدن الجديدة

وضعت هيئة المجتمعات العمرانية 25 ألف جنيه كمقدم حجز للقطع الخاصة بالإسكان المتوسط بكل المدن الجديدة، بينما تصل لـ100 ألف جنيه للإسكان المميز.

طلبات الحصول على قطع الأراضي

 تتيح الهيئة تلقي طلبات الحصول على قطعة أرض طوال 60 يومًا، ليقوم خلال هذه الفترة المتقدم بسداد قيمة الحجز حسب رغبته، وتسجيل بيانات الحجز من بإنشاء حساب على موقعها الإلكتروني من هنا ، ويمكن للمتقدم معرفة عدد المتقدمين على القطعة نفسها وهذا ما يشير إلى أن نسب السداد هي الفيصل.