الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطعمة تشعرك بالدفيء في فصل الشتاء .. تعرف عليها

أطعمة الشتاء

أطعمة الشتاء

شيماء الفراعى

A A

“الرغبة فى الدفا ”تدفع العديد من الأشخاص في الأجواء الشتوية الباردة لتناول الأطعمة التى تمنحهم هذا الشعور وفى السطور التالية بقدم موقع الجمهور أهم الأطعمةالتى يفضل تناولها فى فصل الشتاء.

أهم الأطعمة التي تشعرك بالدفيء في فصل الشتاء

تعد الخضراوات مثل الكرنب والسبانخ  من الأطعمة التي تحتوى على نسبة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط وبالتالي تجعل الشخص يشعر بالدفيء في الأجواء الباردة.

وتعتبر البروتينات من الأسماك واللحوم البيضاء والحمراء ومنتجات الألبان المختلفة من الجبن واللبن من أهم الأطعمة التي تجعل الجسم أن يشعر بالشبع وبالتالي تساعد الجسم على الإحساس بالدفيء في الأجواء الشتوية.

تعد المكسرات من اللوز والكاجو والبندق من الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية بجانب أنها تحتوى على مجموعة من الألياف التي تساعد الجسم في الحفاظ على درجة حرارته وبالتالي عدم شعور الانسان بالبرودة.

كما أن البطاطا تعتبر من الأطعمة الشتوية التي يفضلها كل من الكبار والصغار وذلك بسبب طعمها الشهي واللذيذ، بجانب أنها تحتوى على نسبة عالية من  الكربوهيدرات الصحية التي تعطي الجسم الطاقة، تلك الطاقة التي تساعد الإنسان على الشعور بالدفيء

 تعتبر الفواكه الجافة من أهم الأطعمة المفضلة فى فصل الشتاء مثل المشمش والتين المجفف لأنه تعطى الانسان الشعور بالدفئ، وتعمل على تقوية المناعة التى تساعد الجسم على محاربة أمراض الشتاء مثل نزلات البرد والانفلونزا الموسمية، لأن الفواكة المجففة تحتوى على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن.

search