السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية 2024

وسط هتافات تحيا مصر.. جالية بريطانيا تضرب رقما قياسيا فى المشاركة الانتخابية

الجالية المصرية

الجالية المصرية

شيماء حمدالله

A A

تقدم الجالية المصرية ببريطانيا نموذجا جديدا لم يحدث من قبل في تاريخ الانتخابات، حيث حرص المصريون على النزول للإدلاء بأصواتهم وحث المواطنين الآخرين على المشاركة في العملية الانتخابية، وسط هتافات كبيرة لم تنقطع عن «فوضناك احنا معاك يا سيسي، تحيا مصر».


ورجت هتافات الجالية المصرية أركان بريطانيا بأصوات مرتفعة لم  يسمعها البريطانيون من قبل، وأعرب المصريون عن فرحتهم واصفين الانتخابات الرئاسية بالعرس الديموقراطي.

ورصدت غرفة عمليات منظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، لموقع الـ«جمهور» معدل إقبال كبير للجاليات المصرية في الخارج، والمشاركة الكثيفة على التصويت، منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين في الخارج، والتي بدأت رسمياً صباح يوم الجمعة بتوقيت القاهرة.


وأكد رئيس منظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، أن بريطانيا شهدت إقبالا غير مسبوق فى أعداد المشاركة اليوم، على مدار تاريخ الانتخابات الرئاسية.
وتوافد عدد كبير من المصريين المقيمين في لندن، على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، واستقبلت السفارة المصرية في ألمانيا أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي بهولندا، ووفقًا للموعد المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.


search