الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيدة تطلب الطلاق بسبب إدمان زوجها «البلاي ستيشن».. والمحكمة ترفض

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

الزهراء علام

A A

تشهد محاكم الأسرة الكثير من القصص الغريبة، وطلبات عديدة من زوجات يرغبن في الانفصال عن أزواجهن لأسباب أحيانا منطقية وأحيانا أخرى لا يتصورها المنطق، توافق المحكمة على أغلب طلبات الخلع والطلاق عند إثبات حالات الضرر التي تتعرض لها الزوجة على يد زوجها، أما في الحالة التي لدينا فلم تجد المحكمة سببا لموافقة الزوجة على طلبها ومنحها الخلاص.

طلاق بسبب الإدمان

تقدمت زوجة كويتية بطلب إلى محكمة الأحوال الشخصية لرغبتها في الطلاق من زوجها وإنهاء حياتهما معاً، غير أن المحكمة رفضت طلبها رغم أن الزوجة ذكرت في وثيقة الطلب، أن زوجها مدمن، غير أنها أوضحت أنه مدمن بشراهة لعبة البلاي ستيشن، حيث يقضي أغلب وقته في اللعب ولا فرق بين وجوده في البيت أو رفقة أصحابه، فهو في الحالتين يمضي وقضته في اللعب.

ودافعت المحامية «حوراء الحبيب» عن الزوج أمام قضاة المحكمة، واستندت في دفاعها، على تأكيد أمر وقوع الطلاق، وأنه يقع عند وجود مانع يستحيل معه استمرار الحياة الزوجية، وأشارت أن موكلها وهو زوج المدعية، لم يقصر في أي من وجباته تجاه زوجته، ولم يأت بخيانة كما أنه لم يبخل عليها ولم يعنفها في التعامل.

قرار المحكمة

وأكدت المحامية التالي: «أنهم مع الانفصال إذا توفر فيه مصلحة للطرفين، غير أن موكلها يرغب في إكمال حياته الزوجية، كما أن العذر الذي ذكرته الزوجة موكلي لا يرقى لا بالعقل ولا بالمنطق ليكون سبباً للانفصال.

وقررت المحكمة رفض الدعوى المقدمة من الزوجة نظرا لأن السبب التي استندت إليه في طلبها لم يكن مقنعاً للانفصال وبناء عليه قررت المحكمة تلبية رغبة الزوج في إكمال حياته الزوجية مع زوجته التي لم يتأخر عنها في تلبية متطلبات حياتها وتوفير احتياجاتها.

search