الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأقدام ساكا.. «أرسنال» يُطارد مانشستر سيتي في سباق التاريخ

بوكايو ساكا

بوكايو ساكا

حسين العجيلي

A A

حقق الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا، رقمًا قياسيًا جديدًا لنادي أرسنال في بطولة البريميرليج، وذلك بتسجيله هدفا في مباراة فريقه أمام وولفرهامبتون، التي جمعتهما على ملعب الإمارات اليوم السبت، لحساب منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل بوكايو ساكا هدف الجانرز، في الدقيقة السادسة من عمر شوط اللقاء الأول، ليضع فريقه في المقدمة أمام وولفز.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات الرياضية، فإن هدف ساكا يعتبر رقم 100 لأرسنال في عام 2023.
وبهذا الهدف، أصبح الجانرز خامس فريق يصل إلى هذا الرقم، في جميع المسابقات خلال العام الجاري، في الدوريات الخمسة الكبرى، بعد مانشستر سيتي بـ «137» هدفًا وريال مدريد لـ«119» وبايرن ميونخ بـ«111» وباير ليفركوزن «110».

ونجح أرسنال في التفوق على ضيفه وولفرهامبتون بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «الإمارات»، لحساب منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وحقق المدرب الإسباني «مايكل أرتيتا» هدفه، وحافظ على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 33 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن المركز الثاني الذي يحتله مانشستر سيتي.

وسجل فريق أرسنال الهدف الأول في شباك وولفرهامبتون، في الدقائق الأولى من المباراة، وسجل «بوكايو ساكا» الهدف الأول في الدقيقة الـ 6.

وأضاف مارتن أوديجارد الهدف الثاني لفريق أرسنال في الدقيقة الـ 14 من عمر اللقاء، قبل أن يقلص «كونيا» الفارق بهدف في الدقيقة الـ 86، بعد تسديدة يسارية رائعة من داخل منطقة جزاء أرسنال.

تشكيل أرسنال أمام وولفرهامبتون

دخل أرسنال المباراة بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: دافيد رايا، وفي خط الدفاع: زينشينكو، جابرييل، ساليبا، تومياسو، وفي خط الوسط: تروسارد، رايس، أوديجارد، وفي خط الهجوم مارتينيلي، جيسوس، ساكا.

search