الأحد، 07 يوليو 2024

10:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأغاني الوطنية تذيب الغربة.. كيف احتفل المصريون بالخارج بالعرس الديمقراطي.. صور

جانب من الحشد

جانب من الحشد

زينب حلمي

تعالت أصوات الأغاني الوطنية من أمام السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، خلال الفترة الراهنة، وذلك بفعل احتفالات الشعب المصري والجاليات المصرية في الخارج، خلال الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري الأكبر.


واحتشد خلال اليومين الماضيين عدد كبير من المواطنين من أبناء الدولة المصرية في الدول الأجنبية والعربية أمام السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023/2024.

كان المشهد الأكبر في دولة الكويت، التي شهدت احتفالات كبيرة في الشوارع المحيطة بالقنصلية المصرية في العاصمة الكويتية، إذ احتفل الأهالي على نغمات الأغاني الوطنية، من أجل الشعور بالقوة والدعم للوطن، وكأنهم يذيبون جبال الثلج التي حالت بينهم وبين الدولة خلال سنوات الغربة.


وفي ذات السياق، تكرر نفس المشهد في المملكة العربية السعودية، إذ حرص العديد من المواطنين على الإدلاء بأصواتهم على نغمات الأغاني الوطنية، في أجواء احتفالية وبهجة كبيرة إذ اخذ المواطنين يرددون الأغاني وهم  يلوحون بالأعلام المصرية احتفالا بالعرس الديمقراطي.


انتخابات المصريين بالخارج

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد، في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية، التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه، ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط آلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.