السبت، 06 يوليو 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سفير مصر بهولندا: نتوقع حضور أعداد أكبر للناخبين إلى الاقتراع الساعات المقبلة

السفير حاتم عبد القادر

السفير حاتم عبد القادر

محمد النجار

توجه السفير حاتم عبد القادر من لاهاي بهولندا، بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات، على التنسيق المستمر والتدريب والتعليمات، التى أدت إلى سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج في منتهى اليسر.

وأضاف «عبد القادر»، خلال مؤتمر صحفي عبر «الفيديوكونفرانس» عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، ونقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّه فُتِح أبواب اللجان الانتخابية منذ الأمس، لافتاً إلى الإقبال من الناخبين جيداً للغاية.

وتابع السفير حاتم عبدالقادر: «اليوم وغدا نتوقع حضور أعداد أكبر من أبنائنا في الخارج لأنها أيام عطل  رسمية في لاهاي، ونحاول قدر الإمكان التيسير على المواطنين المصريين المقيمين بالخارج للإدلاء بأصواتهم، وشهدت اللجان أمس إقبالاً كبيرا منذ الصباح الباكر وحتى التاسعة مساء، والأمور تسير بيسر وتنسيق جيد».

انتخابات المصريين بالخارج

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط آلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.