السبت، 05 أكتوبر 2024

08:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كبار السن يحتشدون أمام اللجان الانتخابية في الخارج.. صور

جانب من الانتخابات

جانب من الانتخابات

زينب حلمي

A A

احتشد خلال اليومين الماضيين عدد كبير من كبار السن في الدول الأجنبية والعربية أمام السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2023/2024.

وكان المشهد الأكبر لكبار السن في دولة الكويت، التي شهدت إقبالا كبيراً من كبار السن الذين اصطفوا أمام السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، من أجل التصويت في الانتخابات الرئاسية، والادلاء بأصواتهم واختيار من ينوب عنهم ويمثلهم.

إذ اتكأت إحدى السيدات أمام اللجان الانتخابية، وهي تجلس على كرسيها المتحرك، لنؤكد على عمق وارتباط الجاليات المصرية بالدولة، وتحدثت عن تفاعل الدولة المصرية، وعشقها لتراب الوطن.

وفي ذات السياق، حرص العديد من كبار السن في الدول الأجنبية كفرنسا والنمسا وقبرص والولايات المتحدة الأمريكية على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ، ما دفع المواطنين للشعور بوطنيتهم، إذ أدلوا بأصواتهم وهم يهتفون" تحيا مصر ".


انتخابات المصريين بالخارج

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد، في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط آلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

search