السبت، 05 أكتوبر 2024

04:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كيكة العسل اللذيذة

كيكة

كيكة

شيماء الفراعى

A A

تعد الكيكة من الحلويات المشهورة، حيث تقوم الكثير من ربات المنزل، بإعدادها وذلك بسبب حب الكبار والصغار لها، بسبب طعمها الشهى واللذيذ خاصة عند تناولها بجانب المشروبات الساخنة من الشاى والقهوة والكاكاو، لذلك فإننا سوف نعرض فى هذا التقرير طريقة عمل الكيكة بالعسل بطريقة سهلة وبسيطة.

مكونات عمل كيكة العسل

كوب إلا ربع من الزبدة
نصف كوب من السكر
ثلث كوب عسل
3 حبات بيض بحرارة الغرفة
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة صغيرة بيكنج صودا
4 أكواب دقيق.

مكونات الكريمة

1 كوب زبادي
2.5 كوب كريمة خفق سائلة
2 ملعقة كبيرة عسل
 

طريقة تحضير كيكة العسل في المنزل
 

1- نضع في وعاء كبير زبدة ونقوم بتذوريبها على نار خفيفة وبعد ذوبانها، نضيف السكر والعسل ونقوم بخلطهما جيدًا حتى يتجانسان ويصبحا مزيجًا سائلًا يأخذ اللون الذهبي.
 

2- نسكب المزيج السائل في وعاء آخر ونتركه يبرد قليلًا، ونضيف البيض إلى المزيج السائل ونقلبهم جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نضيف الفانيليا والبيكنج صودا ونخلطهم مع المزيج.
 

3- بعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق بالتدريج ونخلط جيدًا حتى تتكون عجينة الكيكة، ثم نتركها ترتاح لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى كرات صغيرة ويتم فردها بشكل دائري أو مستطيل ويتم وضعها على ورق زبدة وندخلها الفرن لمدة خمس دقائق ونكرر نفس الخطوة حتى انتهاء كل الكمية.
 

4- وعندما تبرد أقراص الكيكة نقوم بتحضير الكريمة في وعاء، ونخلط الزبادي والكريمة السائلة والعسل معًا حتى يصبح الكريم متجانسًا.
 

5- نقوم بتحضير قاعدة ونضع عليها قرص من الكيك التي قمنا بإعداده ونضع طبقة من الكريمة ثم نضع قرص ونضع كريمة بين الطبقات ونكرر هذه الخطوة حتى يتم الانتهاء من كل الكمية، ونقوم بعد ذلك بتقديم الكيكة فى طبق أخر ومن الممكن أن تقوم بتزيينها باللوتس أو بالمكسرات أو الفواكه حسب الرغبة.

search