السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم تساقط الثلوج.. كبار السن يدلون بأصواتهم في الانتخابات بالنمسا

 الانتخابات الرئاسية بالنمسا

الانتخابات الرئاسية بالنمسا

الزهراء علام

A A

حرص المصريون في الخارج على المشاركة في حقهم الدستوري والتصويت لمن يمثل عنهم في الانتخابات الرئاسية 2024، في مشاهد أكدت التزام  أبناء الجالية المصرية على أنهم من نسيج الوطن ومهتمين بالمشاركة في الحياة السياسية.

الانتخابات في النمسا

حرص عدد من  كبار السن من الجالية المصرية في النمسا على الذهاب إلى مقار التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، إلى جانب مشاركة الشباب رغم الأجواء الشتوية القارصة في النمسا وسط تساقط الثلوج.

وبدأت السفارة المصرية في النمسا استقبال المصريين للإدلاء بأصواتهم وفقا للتوقيت المحلي في البلاد، وتم فتح اللجنة في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

انتخابات المصريين بالخارج

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

والجدير بالذكر أن العملية الانتخابية للجالية المصرية بدأت بمختلف دول العالم اليوم الجمعة، وستنتهي يوم الأحد الموافق 3 من شهر ديسمبر الجاري، فيما ستبدأ العملية الانتخابية بالداخل يوم 10 وتنتهي يوم 12 من الشهر نفسه.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.

search