الخميس، 04 يوليو 2024

11:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالعملات الرقمية المحظورة بالجيزة

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

أمرت جهات التحقيق بالجيزة حبس 4 أشخاص، لتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في الإتجار فى مجال تعدين العملات الرقمية، 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

تمكنت أجهزة الأمن  في وزارة الداخلية في إلقاء القبض على تشكيل عصابي متخصص في الإتجار فى مجال تعدين العملات الرقمية "بيتكوين" المحظور استخدامها وترويجها، في منطقة أكتوبر بمحافظة الجيزة.

الأجهزة الأمنية تثبت قيام بعض الأشخاص بترويج عملات ممنوعة

وردت معلومات للأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية للعديد من الأشخاص بقيامهم مزاولة نشاط غير مشروع فى مجال تعدين العملات الرقمية "بيتكوين"، وعلى الفور قامت قوة أمنية بجمع المعلومات للتأكد من صحة المعلومات الواردة وتم ثبوت المعلومات الواردة.

باتخاذ كافة الإجراءات أمكن تحديد موقعهم وتم رصدهم وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص يقيموا بمحافظة الجيزة، وبتفتيشهم وجد بحوزتهم على عملات رقمية المحظور استخدامها وترويجها، و55 جهاز حاسب آلى، و4 هواتف محمولة بها محافظ إلكترونية.

اعترافات المتهمين

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم لتلك الأجهزة وأنها مرتبطة بالإنترنت والمحافظ الإلكترونية الخاصة بهم، وأن جميع الأجهزة تستخدم فى تعدين العملات الرقمية، وتحولها من خلال مواقع إلكترونية، لعملات افتراضية، وبعد تحويلها لعملة افتراضية، يقوموا بتحويلها لعملة رقمية، ويروجوها عن طريق بعض المواقع، ويتم تحويل قيمة البيع عن طريق محافظ إلكترونية “المضبوطة” معهما.

كما نجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على المصدر الأساسي للأجهزة، وهو فنى إلكترونيات، يقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، وبمواجهته إعترف بما منسوب إليه من تهم، وتم إلقاء القبض عليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتعتبر هذه المجهودات والعمليات الخاصة، من الجهود التي تبذلها رجال الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، للقضاء على العناصر الإجرامية بشتى صورها لا سيما جرائم الكسب غير المشروع والنصب والاحتيال، والاستيلاء على أموال الغير دون وج