الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير مصر في طوكيو: أبناء الوطن حريصون على ممارسة حقهم الدستوري

سفير مصر في طوكيو

سفير مصر في طوكيو

أمنية فرج

A A

أكد السفير محمد أبوبكر، سفير مصر في طوكيو، على حرص المصريين في اليابان على ممارسة حقهم الدستوري وواجبها الوطني، في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وذكر سفير مصر في طوكيو أن السفار المصرية منذ اليوم الأول شهدت انتظام، والتزام بضوابط الهيئة الوطنية للانتخابات، وتم تعميم الضوابط على الصفحة الرسمية للسفارة لضمان وصولها لجميع أفراد الجالية المصرية.

انتخابات المصريين بالخارج

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

جدير بالذكر أن العملية الانتخابية للجالية المصرية ستنتهي غدا الأحد في تمام الساعة التاسعة مساءا، ومن المقرر بدء العملية الانتخابية في الداخل بداية من يوم 10 من شهر ديسمبر وتستمر لمدة ثلاثة أيام، أي تنتهي في 12 من الشهر نفسه.