السبت، 05 أكتوبر 2024

05:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الموساد يشكر المخابرات المصرية بشأن مفاوضات غزة.. ويستدعي فريقه من قطر

قصف غزة - أرشيفية

قصف غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، عن استدعاء فريق الموساد الإسرائيلي من قطر.

وحسبما أوردت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، فإن سلطات الاحتلال استدعت فريق الموساد الإسرائيلي من قطر، بسبب الجمود التي شهدته المفاوضات الأخيرة بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني، بشأن مد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

الموساد يشكر المخابرات المصرية

وأضافت «القاهرة الإخبارية»، أن مكتب الموساد الإسرائيلي وجه الشكر إلى رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن الثاني، على مساعدتهم في المفاوضات المعنية بالهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

يذكر أن قطاع غزة شهد هدنة إنسانية استمرت لأسبوع كامل، بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني، والتي ساهمت في عقد صفقة تبادل للأسرى بين الطرفين، إلى جانب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وكانت المفاوضات قائمة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، بوساطة مصرية قطرية أمريكية، للتمكن من مد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة مرة أخرى، خاصًة عقب استئناف قوات الاحتلال عملياتها على القطاع، من خلال شن غارات وقصف العديد من الأهداف المدنية، ما أسفر عن سقوط 240 شهيدًا إلى جانب العشرات من المصابين، منذ انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع.

search