السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتفالا بذوي الهمم.. البنوك تتيح إصدار البطاقات مجانًا لأسبوعين

بطاقات ائتمان

بطاقات ائتمان

تقى محمود

A A

تقدم البنوك بدايةً من غدًا الأحد الموافق 3-11-2023، فتح الحسابات المصرفية مجانًا سواء الحساب العادي أو الجاري، وأيضًا إصدار البطاقات البنكية مجانًا لمدة 15 يومًا؛ احتفالًا بفاعلية «ذوي الهمم».

ومن ضمن هذه البنوك التي تشارك في فاعلية «ذوي الهمم»، البنك الأهلي وبنك مصر والقاهرة، والمصرف المتحد والبنك التجاري الدولي، وبنك التعمير والإسكان، وميد بنك، والتجاري وفا بنك إيجيبت، والعربي الإفريقي الدولي، والأهلي الكويتي وغيرهم من البنوك الأخرى.

شروط فتح حساب بنكي بمبادرة ذوي الهمم

-صورة بطاقة شخصية سارية فقط وتوجه لأقرب فرع من فروع البنك.

 ويذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد فتحت لذوي الهمم الباب لإصدار وفحص بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 التي تضمن لصاحبها العديد من المميزات، وذلك وفقًا لقانون رقم 10 لسنة 2018 لحقوق الإنسان لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي سياق آخر، يشرح «الجمهور» خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023، والفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة 2023 ، وكيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 بالاسم والرقم القومي.

شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

- حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

أن يكون المتقدم للحصول عليها مصابا بإعاقات ضعف الأبصار (استهداف درجة الأبصار أقل من 6 على 36 في المرحلة المتوسطة)، وضعف السمع ، ويكون درجة فقد السمع 55 ديسبل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2023، وشلل الأطفال في طرف واحد، والجذام، متلازمة داون.

كما يشترط أن يكون المتقدم مصابًا بأي من الإعاقات التالية: فقد البصر التام، وطيف التوحد، والشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، وفقد السمع التام، والبتر متعدد الأطراف، وصغر أو كبر حجم الرأس، وضمور العضلات وذوي القزامة، والشلل الدماغي.

الفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة 2023

تتمثل الفئات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة في التالي: الإعاقات السمعية، والإعاقات البصرية، والإعاقات السمع بصرية، الإعاقات المتعددة. 

- قصار القامة وهم الذين يقل طولهم عن 140 سم.

- أصحاب أمراض الدم المزمنة.

- المصابون بالهيموفيليا.

- أصحاب الأمراض المزمنة والتي تهدد الحياة. 

- اضطرابات التعلم التي تعوق إدراك الطفل، وفي هذه الحالة يحق للطفل الالتحاق بالمدارس الدامجة.

search