السبت، 21 سبتمبر 2024

08:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في الانتخابات الرئاسية 2024..

سفاراتنا في كوريا الجنوبية واليابان تغلق أبوابها بعد انتهاء ثاني أيام التصويت

مشاركة المصرين في التصويت

مشاركة المصرين في التصويت

الزهراء علام

A A

أنهت سفارتي مصر في كوريا الجنوبية واليابان، أعمال ثاني أيام تصويت المصريين في الخارج، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، حيث أغلقت السفارتين أبوابهما اليوم بعد أن استقبلت المصريين للمشاركة في العملية الانتخابية في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة التاسعة مساء.

انتخاب المصريين في كوريا

شهدت السفارة المصرية في كوريا الجنوبية إقبالًا من المصريين في العاصمة سول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وسارع العديد من المصريين هناك بالتواجد في الدقائق الأولى لفتح باب السفارة المصرية لاستقبالهم للتصويت.

وتوجه عدد من المصريين العاملين بالسفارة والمقيمين في كوريا الجنوبية ممن لهم حق التصويت للإدلاء بأصواتهم بمقر السفارة المصرية في سول، ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى يوم الأحد 3 ديسمبر الجاري.

استقبلت سفارة في طوكيو في اليابان، اليوم المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لممارسة حقهم الديمقراطي في سير العملية الانتخابية.

ووجهت السفارة دعوة إلى المواطنين المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم، ويوميّ 2 و3 ديسمبر الجاري من الساعة 9 صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت طوكيو.

وأكد السفير محمد أبو بكر سفير مصر، في طوكيو أن الجالية المصرية في اليابان على درجة عالية من الوعي ومدركة لأهمية المشاركة السياسية، وتُوُوصِل مع كل الأعضاء البارزين من الجالية، وإبلاغهم بكل القواعد التنظيمية للعملية الانتخابية، كما تم التأكيد والتشديد على أهمية ممارستهم لحقهم الدستوري في التصويت بالاستحقاق الدستوري الهام، مُضيفًا أن السفارة من جانبها تبذل كافة الجهود المُمكنة لتسهيل مشاركة المواطنين في الاستحقاق الرئاسي الهام.

search