الخميس، 11 يوليو 2024

02:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة بكفر الشيخ

الداخلية

الداخلية

أمة الله عمرو

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتعاون والاشتراك مع الأجهزة الأمنية المختصة، في القبض على عناصر إجرامية بكفر الشيخ.

الأجهزة الأمنية تسقط عناصر إجرامية تخصصوا في غسيل الأموال

فقد رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"، ويقيموا في محافظة كفر الشيخ، وهذا بتهمة محاولتهم غسل وإخفاء جميع أموالهم المستولى عليها من المواطنين، والمتحصلين عليها منهم عن طريق الإتجار بالمواد المخدرة، وترويجها وتوزيعها على جميع عملائهم، وتحقيق مكاسب مالية بشكل مخالف للقانون.

وأسسوا  العديد من الأنشطة التجارية مثل شراء العقارات والسيارات، بغرض وهدف إخفاء مصدرها وإسباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وأنها مصدر مكاسب من تلك المؤسسات والشركات، وتم تقدير  تلك الممتلكات بمبلغ مالي قدره 20 مليون جنيه.

القبض على المتهمين

وبالفحص وجمع المعلومات تم ضبطهم وتم التحفظ على جميع الممتلكات الخاصة بهم، وبمواجهتهم أقروا بقيامهم إرتكاب الوقائع، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتعتبر هذه الوقائع والعمليات الخاصة، من الجهود التي تبذلها رجال الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، للقضاء على العناصر الإجرامية بشتى صورها لا سيما جرائم والإتجار بالمخدرات والاتجار بالأسلحة النارية وعمليات غسيل الأموال، والاستيلاء على أموال الغير دون وجه حق، وإسباغ الأموال بطرق شرعية، لإخفاء مصدرها الأساسي.