السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طوابير تحت الأمطار في روما.. توافد المصريين على اللجان الانتخابية

ايطاليا

ايطاليا

محمد الأزهري

A A

شهدت لجان الاقتراع على الانتخابات الرئاسية بالعاصمة الإيطالية روما، توافدا وطوابير اصطفت تحت الأمطار هناك، وسط فرحة للمصرين المتوافدين إلى المقار الانتخابية الدبلوماسية والقنصلية.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات سير عملية تصويت المصريين في الخارج لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024، من خلال غرفة عمليات مركزية برئاسة المستشار أحمد بنداري- رئيس الجهاز التنفيذي، عن طريق إجراء اتصال بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة جميع اللجان الفرعية حول العالم.

ميلانو

تجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر الجاري، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، فيما يُصَوَّت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه.

ويتنافس المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية مع 3 مرشحين آخرين، وهم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية الاقتراع بدأت في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وأفريقيا الوسطى.
 

روما
search