الأحد، 07 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ميتا» تُزيل 4700 حساب مزيف على مواقع التواصل الاجتماعي

ميتا

ميتا

نورهان عبدالعزيز

أزالت شركة «ميتا»، شبكة واسعة تضم أكثر من 4700 حساب مزيف انتحل شخصيات شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا أدانت ميتا هذه الحسابات وحذفتها على الفور من تطبيقي «الفيسبوك» و «الإنستجرام»

وتظاهر العديد من المستخدمين بأنهم أمريكيون ينشرون محتويات ترتبط بالسياسة الأمريكية وعلاقاتها بالحكومة الصينية، لكن مع البحث تبين أن هذه الحسابات انتحلت شخصيات الكثير من السياسيين.

وحذفت ميتا حسابات كلًا من نانسي بيلوسي، وجريتشين ويتمير، ورون ديسانتيس، ومات جايتس، وجيم جوردان، نظرًا لأن هذه الصفحات أظهرت العديد من وجهات النظر المتضاربة خاصةً في علاقة الولايات المتحدة والصين.

«ميتا» تمحو الإعلانات

وكانت قد أعلنت ميتا في وقت سابق، أنها توفر للأشخاص الذين يقيمون في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا خدمة الدفع مقابل اشتراك شهري يمحو الإعلانات التي يفرضها الفيسبوك والإنستجرام.

ويمرر المستخدمون مقاطع الفيديو أو المنشورات من خلال ما يُعرف باسم «تتبع السلوك» مما يحافظ على الخصوصية، فهذه الإعلانات من الممكن أن تضر الخصوصية خاصةً وأن الإعلانات ازدادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وكشفت العديد من التقارير رغبة جميع القراصنة في اقتحام ثغرات «Zero Day» لتسهيل عملية اختراق تطبيق «الواتساب» من خطر كبير يُهدد المستخدمين، حسبما أعلنت الصحف الأمريكية، فيتم العثور على هذه الثغرات عن طريق بيعها بملايين الدولارات مما يُطيح بجميع مستخدمي التطبيق الأشهر على الإطلاق، فالواتساب يُسجل مليارات الدخول يوميًا.