الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طوابير الناخبين المصريين بالكويت تتواصل في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية

المصريين في الكويت

المصريين في الكويت

أمة الله عمرو

A A

بدأت الجاليات المصرية في جميع دول العالم اليوم السبت الموافق 2/12/2023، في استقبال العديد من الأشخاص المتوافدين، بالأعداد الكثيفة أمام مقرات السفارات المصرية بالخارج، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024.

دولة الكويت تشهد طوابير الناخبين منذ الصباح 

وتشهد دولة الكويت، منذُ صباح اليوم في الساعات الأولى من اليوم الثاني وحتى الأن، طوابير الناخبين من المصريين بالخارج، على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024. 

غدًا أخر يوم الانتخابات بالخارج

والجدير بالذكر، أن بدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، منذُ مساء أمس الجمعة الموافق 1 ديسمبر، ويستمر لمدة 3 أيام، على أن ينتهي غدًا الأحد الموافق 3 ديسمبر، في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه، ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

قواعد التصويت الصحيح بالانتخابات الرئاسية

تبدأ عملية الاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ويتم ثبوت هذا بمحضر إجراءات اللجنة، لنموذج رقم 13 انتخابات رئاسية، حتى لو لم يحضر من يمثل المرشحين أو أي منهم.

كما يبدأ الاقتراع بإدلاء كل من رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم في بداية اللجنة، ويتم ثبوت هذا في النموذج رقم 14 انتخابات رئاسية، ويُسمح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة، وللجنة العامة إن وجدت يتم ثبوت المحضر في النموذج رقم 15، وإذا حضرت اللجنة المتابعة يتم ثبوتها في النموذج رقم 16، ويُسمح لمندوبي المرشحين الإدلاء بأصواتهم، إذا وجدت أسمائهم في اللجنة.