السبت، 05 أكتوبر 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في حب الوطن.. كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي بالخارج

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

نشوى حسن

A A

مع بدء انطلاق الانتخابات الرئاسية لعام 2024، تصدر كبار السن هذا المشهد الوطني، وخرجوا للإدلاء بأصواتهم والتوافد على مقار اللجان الفرعية في المناطق المقيمين بها خارج مصر، وشهدت العديد من السفارات والقنصليات المصرية مشاركة واسعة من قبل الناخبين المصريين.

مسن يتحدى برودة الطقس 

استقبل هيثم صلاح، سفير مصر لدى هلسنكى، الناخبين في فنلندا، وتصدر مشهد مساعدته لناخب مسن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ساعده على الصعود على سلالم السفارة المصرية في العاصمة للإدلاء بصوته في الانتخابات المصرية.

وحرص المواطن المسن على التصويت رغم صعوبة حركته ورغم البرودة الشديدة التي تتصف بها عاصمة فنلندا، وأكد الناخب للسفير أنه أتى للإدلاء بصوته حتى وإن كان يزحف، مشيرًا إلى أن هذا أقل شيء يمكن عمله وتقديمه لمصر.

مسنة على كرسي متحرك 

كما حرصت سيدة مصرية مُسنة على الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية في البحرين، حيث توجهت إلى مقر السفارة المصرية في العاصمة البحرينية وهي جالسة على كرسي متحرك.

وأكدت المواطنة المصرية حرصها على الإدلاء بصوتها والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تنعقد لمدة ثلاث أيام للمصريين بالخارج.

انتخابات المصريين بالخارج

بدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه، ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، ضوابط آلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو منتهية، أو جواز سفر ساريًا.

search