الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد نيوزيلندا.. أستراليا تنهي ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية

صندوق الاقتراع

صندوق الاقتراع

الزهراء علام

A A

انتهت سفارة مصر في أستراليا من ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، حيث أغلقت السفارة أبوابها بعد أن استقبلت أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي التابع لها وتغلق في تمام التاسعة مساء.

وتعد سفارة مصر في أستراليا ثاني سفارة تفتح باب التصويت للمصريين بالخارج بعد نيوزيلندا، وبدأ المصريون في أستراليا التوافد على مقر السفارة والقنصلية للإدلاء بأصواتهم، كما شهدت عملية التصويت انتظاما في الموعد المقرر من قبل الهيئة الوطنية للانتخابية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

المصريون في الخارج

ويحق للمصريين التصويت في الانتخابات الرئاسية في عدد من دول الخارج منها، نيوزيلندا وأستراليا وبالنسبة للدول الأخرى، هولندا يوجد بها 45 ألفا، وبلجيكا 5 آلاف، إسبانيا 4 آلاف، والدنمارك 2000 مصري، ويصوت 13 مليون ناخب مغترب بالخارج في الانتخابات الرئاسية للاختيار من بين 4 مرشحين، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية.

وتستضيف السعودية 3 ملايين مغترب منهم، والأردن مليونا، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول: الإمارات والكويت وقطر، وعمان والبحرين، وتبرز الخريطة التصويتية تقاربا في 4 دول عربية و2 أوروبية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب.

search