السبت، 05 أكتوبر 2024

09:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توافد المصريين على لجان الاقتراع بمدريد للتصويت في الانتخابات الرئاسية

انتخابات المصريين بالخارج

انتخابات المصريين بالخارج

محمد الأزهري

A A

تشهد إسبانيا توافد كبير للمصريين على لجان الاقتراع بالعاصمة مدريد في انتخابات رئاسة الجمهورية من كافة المناطق، حيث رفعت أعلام مصر والتقط الناخبون الصور أمام السفارة المصرية هناك.

وتستمر غرفة العمليات المركزية التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات في متابعة سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، في ثاني أيامها، برئاسة المستشار أحمد بنداري.

وتواصل «بنداري» مع عدد من سفراء الدول التي تجري بداخلها عمليات التصويت والاقتراع في اللجان الفرعية، لمتابعة سير العملية الانتخابية.

البعثة القنصلية المصرية في جدة

قال السفير المصري في جدة أحمد عبدالمجيد، إن العملية الانتخابية في جدة شهدت توافد أعدادًا كبيرة من الناخبين، موضحًا أن المصريين يتوافدون من مدينة جدة ومن خارجها، مضيفًا، أن الجالية المصرية في جدة تتميز بإمكانية حشد عدد كبير من المصريين.

وأضاف عبدالمجيد أن العملية الانتخابية في اليوم الأول شهدت توافد كبير من المصريين مع سير جيد للعملية الانتخابية خلال اليوم الأول، موضحًا، ان القنصلية في جدة لم تسجل أي مشكلات إلا مشكلة صغيرة متعلقة بتسجيل بعض جوازات السفر وتم حلها، موضحًا، أن القنصلية تتميز بالمرونة مع عدم إغفال شرط التحقق من هوية المواطنين.

البعثة القنصلية المصرية في ملبورن

قال السفير المصري لدى مدينة ملبورن الأسترالية ياسر هاشم، إن اليوم الأول من العملية الانتخابية مر بمنتهى السهولة واليسر، موضحًا، أن البعثة القنصلية واجهت بعض المشكلات الصغيرة جدًا التي تم تداركها بسرعة.

وأضاف «هاشم»، أن الاقبال متزايد على التصويت في الانتخابات، على الرغم من سوء الأحوال الجوية في أستراليا، مضيفًا، أنه من المتوقع تزايد أعداد المتوافدين على العملية الانتخابية في اليوم الثالث، وفقًا، للتنسيق القائم مع الجالية المصرية.

search