السبت، 05 أكتوبر 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحديثي التخرج.. مجلس الدولة يتلقى ملفات التقديم لوظيفة مندوب مساعد

مجلس الدولة -أرشيفية

مجلس الدولة -أرشيفية

محمد البدري

A A

بدأت هيئة مجلس الدولة، اليوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023، في تسلم ملفات التقديم لوظيفة مندوب مساعد بالمجلس، والتي بدأ سحبها في 11 من نوفمبر الماضي واستمرت إلى 19 نوفمبر.

ويتقدم للوظيفة خريجو كليات الشريعة والقانون والشرطة وكلية الحقوق، من خريجي دفعة 2023، وحددت الهيئة العديد من الشروط الواجب توافرها، ويستعرض موقع «الجمهور» في السطور التالية أهم هذه الشروط.

ويعد من أهم هذه الشروط التقدير العام للمتقدم، ألا يقل عن تقدير عام جيد، وألا يزيد عمر المتقدم أثناء التقديم عن 30 عاما، وألا يكون مصابا بمرض مزمن ويمتاز بصحة جيدة، وأن يجتاز كافة الاختبارات المقررة من قبل الهيئة.

وحدت الهيئة فترة تلقي ملفات التقديم، والتي من المقر أن تستمر 9 أيام من اليوم السبت الموافق 2 ديسمبر، حتى يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023.

وتتضمن الشروط الواجب توفرها في التقديم:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبويين مصريين.

- التقديم متاح للجنسين ذكور وإناث.

- ألا يتجاوز سن المتقدم 30 عاما في وقت التقديم.

- ألا يقل تقديره العام عن جيد.

- أن يجتاز كافة الاختبارات المخصصة من قبل الهيئة.

- أن تتوافر به كافة الطلبات والأهلية والصلاحية الكافية التي حددتها الهيئة. 

مجلس الدولة 

مجلس الدولة هو جهة قضائية مستقلة، يختص دون غيره بالفصل في المنازعات الإدارية، ومنازعات التنفيذ المتعلقة بجميع أحكامه، كما يختص بالفصل في الدعاوى والطعون التأديبية، ويتولى وحده الإفتاء في المسائل القانونية للجهات التي يحددها القانون، ومراجعة وصياغة مشروعات القوانين والقرارات ذات الصفة التشريعية، ومراجعة مشروعات العقود التي تكون الدولة، أو إحدى الهيئات العامة طرفاً فيها، ويحدد القانون اختصاصاته الأخرى، ويترأسه المستشار عادل فهيم محمد عزب، وتوجد الهيئة في 2 شارع عصام الدالي، بمنطقة الدقي - الجيزة.

search