السبت، 05 أكتوبر 2024

10:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لليوم الثاني تواليا.. توافد الجالية المصرية على السفارة بكوريا للاقتراع

انتخابات الرئاسة 2024

انتخابات الرئاسة 2024

أمنية فرج

A A

استقبلت السفارة المصرية في دولة كوريا الجنوبية أبناء الجالية المصرية؛ للتصويت في انتخابات الرئاسة المصرية لعام 2024، لليوم الثاني على التوالي.

وقال السفير خالد عبد الرحمن، سفير مصر لدى كوريا الجنوبية، إن تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024 اليوم الأول والثاني، شهد توجه عدد من المصريين المقيمين في كوريا الجنوبية للإدلاء بأصواتهم بمقر السفارة المصرية في سول.

وأضاف أنه من المقرر أن يستمر التصويت حتى يوم الأحد 3 ديسمبر الجاري، حيث تتوقع البعثة حضور المزيد من المواطنين المصريين للتصويت خلال عطلة يومي السبت والأحد بكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تسير بكل يسر وسلاسة.

انتخابات المصريين بالخارج

بدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمع،  ويستمر لمدة 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه، ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومي سارية أو منتهية، أو جواز سفر ساريًا.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري.


 

search