السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق ثاني أيام التصويت للمصريين بالخارج في 10 دول أوروبية

الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

الزهراء علام

A A

انطلقت اليوم السبت، ثاني أيام أعمال التصويت للمصريين بالخارج  في الانتخابات الرئاسية المصرية، في عدد من الدول الأوروبية حول العالم.

افتتحت أبواب التصويت لأبناء الجاليات المصرية في 10 دول أوربية وهم: إيطاليا وفرنسا وألمانيا وسويسرا والدنمارك والنمسا وهولندا ومالطا والتشيك وبلجيكا؛ وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وبدأت عملية تصويت المصريين في الخارج، صباح أمس الجمعة، في 121 دولة، موزعة على 137 لجنة فرعية داخل السفارات والقنصليات المصرية العامة، وبدأت الانتخابات الرئاسية في تمام الساعة الـ 10 مساءً بتوقيت القاهرة، بدأت في نيوزيلندا وفقا لتوقيتها المحلي.

انتخابات المصريين بالخارج

تجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر الجاري، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، فيما يُصَوَّت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه.

عملية تصويت المصريين في الخارج حددها الجدول الزمني خلال أيام الثلاثة سالفة الذكر، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وتتابع عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية، كما أن غرفة العمليات تتواصل مع معظم السفارات في الدول التي تضم جاليات كبيرة العدد من المصريين.

ويتنافس المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية مع 3 مرشحين آخرين، وهم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عملية الاقتراع بدأت أمس الجمعة، في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وإفريقيا الوسطى.

search