الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دون أي معوقات.. غلق اللجان الانتخابية بنيوزيلندا في ثاني أيام التصويت

المستشار أحمد البنداري

المستشار أحمد البنداري

أيمن عبدالمنعم

A A

تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات، أعمال الانتخابات الرئاسية بالخارج، من خلال غرفة العملية التي دشنتها مع انطلاق التصويت للمصريين في الخارج.

وقال المستشار أحمد بنداري خلال بث مباشر من غرفة عمليات الهيئة، إنه تم إغلاق لجنة نيوزيلندا، عقب انتهاء أعمال التصويت في اليوم الثاني، مضيفًا، أن العملية الانتخابية واجهت بعض المشاكل الانتخابية المتعلقة بالقائم بإدارة المنظومة الانتخابية في الرياض، الذي خرج عن منظومة عمل الهيئة، إلا أنه تواصل مع الفريق التقني للهيئة لحل المشكلة وتمت إعادته للمنظومة بسرعة.

وأضاف «بنداري»، أن الهيئة تتواصل بصفة مستمرة مع السفراء في الخارج، لمحاولة تقليص المشكلات الفنية على قدر المستطاع.

البعثة الدبلوماسية المصرية في بكين

من جانبه، قال السفير المصري لدى بكين عصام حنفي، إن عملية تصويت المصريين في الخارج مستمرة في لجنتين فرعيتين داخل الصين، مضيفًا، أن العملية الانتخابية تسير بسلاسة، مضيفًا، أن المصريين يتوافدون للإدلاء بأصواتهم سواء من العاصمة الصينية بكين أو من المناطق البعيدة عن العاصمة.

وأوضح أنه لم تسجيل أي مشكلات خلال العملية الانتخابية، موجهًا الشكر إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، واللجنة الفنية لعملهم على تفادي المشكلات التي قد تعوق العملية الانتخابية، إلى جانب تشجيعهم للمصريين وحثهم على التوافد إلى الانتخابات الرئاسية.

وقال السفير المصري في الصين محمد رسلان، إن الموقف الانتخابي منذ افتتاح اللجان الانتخابية في الصين لم تشهد أي معوقات أو مشكلات، موضحًا، أن العملية الانتخابية تسير بسلاسة، موجهًا الشكر لفريق الدعم الفني التابع للهيئة الوطنية للانتخابات، مضيفًا، ان التوافد مستمر منذ أمس وحتى اليوم.

بعثة سلطنة عمان

على صعيد آخر، قال السفير المصري لدى سلطنة عمان خالد عبدالحميد، إن العملية الانتخابية في سلطنة عمان تسير بسلاسة ويسر، مضيفًا، أنه يتوقع زيادة الاقبال على اللجان الانتخابية بصورة أكبر خلال اليوم الثاني، خاصًة، وأن اليوم الثاني هو عطلة أسبوعية في السلطنة.

وأضاف «عبدالحميد أن البعثة لم تسجل إلى الآن أي معوقات بخصوص سير العملية الانتخابية، وأن السفارة نسقت مع الجالية المصرية في سلطنة عمان لضمان سير العملية الانتخابية وتوافد المصريين للإدلاء بأصواتهم، موضحًا، أن البعثة المصرية في السلطنة شهدت إقبالًا شديدًا في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية.

البعثة الدبلوماسية في كوريا الجنوبية

أوضح السفير المصري لدى سول محمد عبدالرحمن، أن اللجان الانتخابية في العاصمة الكورية الجنوبية سول، لم تواجه أي مشكلات منذ بدء العملية الانتخابية، لافتا إلى أن المصريين مستمرين في التوافد سواء من المقيمين في العاصمة أو المدن المجاورة للعاصمة.

البعثة المصرية في اليابان

قال السفير المصري لدى اليابان محمد أبو بكر، إن العملية الانتخابية في طوكيو تسير بشكل سلس ومنتظم منذ اليوم الأول، مضيفًا، أن السفارة تدعو دائمًا إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

البعثة المصرية في أستراليا

قال السفير المصري لدى أستراليا محمد خليل، إن الموقف الانتخابي يسير بشكل سلس، موضحًا، أنه يتوقع ازدياد أعداد المتوافدين للانتخابات الرئاسية اليوم، خاصًة وأنه يعد عطلة رسمية.

البعثة المصرية في سنغافورة

قال السفير محمد مصطفى في سنغافورة، إن العملية الانتخابية في سنغافورة لا توجد بها أي نوع من المشكلات سواء في الحالة الفنية أو الموضوعية، موضحًا، أن التعليمات منذ البداية كانت واضحة سواءً من الهيئة الوطنية أو من البعثة الدبلوماسية في سنغافورة.

search