السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهيئة الوطنية تتابع سير عملية تصويت المصريين بالخارج لليوم الثاني

متابعة سير الانتخابات الرئاسية

متابعة سير الانتخابات الرئاسية

الزهراء علام

A A

تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات سير عملية تصويت المصريين في الخارج  لليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024، من خلال غرفة عمليات مركزية برئاسة المستشار أحمد بنداري- رئيس الجهاز التنفيذي، عن طريق إجراء اتصال بالصوت والصورة بتقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة جميع اللجان الفرعية حول العالم.

انتخابات المصريين بالخارج

تجرى الانتخابات الرئاسية 2024، خلال شهر ديسمبر الجاري، وتبدأ بتصويت المصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر، فيما يُصَوَّت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه.

تتابع عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية،  كما أن غرفة العمليات تتصل مع معظم السفارات في الدول التي تضم جاليات كبيرة العدد من المصريين.
يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلى لكل دولة. 

ويتنافس المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية مع 3 مرشحين آخرين، وهم: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية الاقتراع بدأت في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وأفريقيا الوسطى.
 

search