السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد معاداته للسامية.. استقالة جماعية لموظفي «إكس»

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت العديد من الوكالات الأجنبية، استقالة عدد كبير من موظفي شركة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بسبب معاداة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» للسامية، علاوة على تصريحاته العنيفة التي تم تداولها في الأيام الماضية.

استقالة موظفي «إكس»

وأوضح تقرير من صحيفة «Claire Atkinson»، أنه يوجد العديد من الاستقالات التي تضرب موظفي المبيعات في الشركة، على الرغم من المكافأت التي صُرفت لجميع الموظفين.

ويواجه ماسك الكثير من المشكلات منذ توليه منصة «إكس» وآخرها سحب العديد من الشركات إعلاناتها، بسبب قراراته الهوجاء التي كبدت المنصة العديد من الخسائر تكاد تصل إلى 75 مليون دولار، حسبما كشفت صحيفة India Today.

وظهر ماسك في DealBook الذي نظمته صحيفة نيويورك تايمز، وقال: «لا تعلن في منصتي، إذا كان شخص ما سيحاول ابتزازي بالإعلانات، أو ابتزازي بالمال؟ اذهب.. هل هذا واضح»؟

وكان ماسك قد دعم المبادئ المعادية للسامية، قائلًا «لقد قلت الحقيقة كاملة، والمجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض»، مما آثار غضب العديد من الأشخاص خاصةً البيت الأبيض الذي ندد بما زعمه ماسك، فاعتبر المتحدث أندرو بايتس، أنه لا يجب أبدًا نشر هذه النوعية من الأحاديث الكاذبة.

زيارة ماسك لفلسطين

وزار إيلون ماسك الرئيس التنفذي لشركة «تسلا» مستوطنة «كفر غزة» في جنوب فلسطين اليوم الإثنين للقاء رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسبما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وآثارت هذه الأقاويل غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لدعم ماسك المستمر للقضية الفلسطينية، فلم يكتف بإتاحة الفرصة وحرية التعبير عن الرأي على منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بل تعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة.

search