الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفير مصر بفرنسا: المصريون شاركوا بقوة في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

السفير علاء يوسف

السفير علاء يوسف

محمد الداوي

A A

أكد السفير علاء يوسف، سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، أن السفارة المصرية بباريس شهدت إقبالًا كبيرًا من الجالية المصرية للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية.

وأشاد السفير المصري لدى فرنسا، بالدور الذي تلعبه الهيئة الوطنية للانتخابات في دعم العملية الانتخابية، وتوفيرها أجهزة إلكترونية  وبطاقات لغير المبصرين، لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن العملية الانتخابية تمت بسلاسة وسهولة ويسر خلال اليوم الأول للاقتراع.

كما أكد علاء يوسف، أن المصريين توافدوا على السفارة المصرية بقوة ومارسوا واجبهم الدستوري والتصويت بالانتخابات الرئاسية، مشددًا على أن السفارة المصرية تنتظر الكثير من المصريين خلال عطلة نهاية الأسبوع، للتصويت بالانتخابات الرئاسية، وخاصة أن أول يوم شهد إقبالا كبيرا وطاقة إيجابية لدى المشاركين.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة 1 ديسمبر، وعلى مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.

وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً.

search