الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجالية المصرية بلندن تهتف لرجال منطقة الجمالية.. فيديو

الجالية المصرية بلندن

الجالية المصرية بلندن

شيماء حمدالله

A A

حصل موقع الجمهور على فيديو خاص لأبناء الجالية المصرية المقيمين بالعاصمة البريطانية لندن، أثناء مشاركاتهم بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 وهم يهتفون لابن حى الجمالية والمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، قائلين: "يحيا زعيم الأمة العربية.. يحيا ابن حى الجمالية" فى هتافات وحشد كبير من المنتخبين.

https://youtu.be/zTo-emPvVkk

وواصل المصريون المقيمون في بريطانيا التوافد على اللجان الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث استقبلت السفارة المصرية في لندن أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي بإنجلترا، وللموعد المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما حرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة وأيضا كبار السن، إيمانًا منهم بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مصر، حاملين أعلاما.

وعمل طاقم السفارة المصرية في بريطانيا على تذليل كافة العقبات أمام الناخبين، بالإضافة إلي توضيح الآلية الصحيحة للتصويت والاشتراطات اللازمة التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما تُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية داخل 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

يذكر أن اللجان الانتخابية خارج مصر تعمل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة، ويحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري.

search