السبت، 05 أكتوبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة اللبناني يزور مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية للاستفادة من التجربة المصرية

جانب من الجولة

جانب من الجولة

أميرة السمان

A A

عقب اجتماعه مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لبحث آفاق التعاون الزراعي المشترك بين مصر ولبنان قام عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني والدكتور إبراهيم الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق بزيارة ميدانية إلى بعض المشروعات الزراعية المتميزة في مجال الثروة الحيوانية والسمكية.

يرافقهم الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية وذلك للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية في هذا المجال ونقلها إلى بلاده حيث قام الوزير اللبناني بزيارة مفرخ الأسماك بالإسكندرية وكذا مركز التلقيح الاصطناعي بالعامرية.

واطلع الوزير اللبناني والوفد المرافق على التجربة المصرية في انشاء المفرحات السمكية وآلية تشغيلها واستدامتها وذلك بهدف توفير الزريعة اللازمة من أسماك الدنيس والقاروص وأسماك البلطي الاحمر والجمبري، كما شاهد الأحواض السمكية الملحقة ومركز التدريب الدولي المتخصص في تدريب الكوادر البشرية على كيفية تربية ومكافحة أمراض الأسماك، للمساعدة في تصدير الاسماك إلى الإتحاد الأوروبي والأسواق العالمية.

قام الوزير اللبناني كذلك بزيارة مركز التلقيح الاصطناعي بالعامرية والذي يهدف الي تحسين السلالات المصرية من الماشية بهدف زيادة معدلات التحويل اليومي للحوم والألبان.

وفي نهاية الزيارة اشاد الوزير اللبناني بما تشهده مصر من تطوير في كل المجالات بما فيها الانشطة المرتبطة بتحقيق الامن الغذائي والتنمية الريفية المستدامة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

search