السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول أيام الحرب بعد الهدنة.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 767 شهيدا وجريحا

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في مدينة غزة، قبل قليل، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ الصباح وحتى هذه اللحظة إلي 178 شهيدا و 589 إصابة معظمهم من الأطفال والنساء شهداء.

فيما قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة في حي الشجاعية أدت لاستشهاد نحو 10 أشخاص، مشيرا إلي أن أكثر من 25 من أفراد طواقمهم استشهدوا ونحو 100 أصيبوا منذ 7 أكتوبر.

وأضاف، أن 5 شهداء من أسرة واحدة بغارة في شارع صلاح الدين رغم حملهم راية بيضاء، مؤكدا علي أنهم لم يتلقوا أي نوع من المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة خلال التهدئة، إضافة إلي أنهم أكدوا مرارا أن جهازهم بحاجة إلى كوادر بشرية ومعدات لكن لم يتلقوا شيئا.

ودعا الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، إلى إدخال كوادر دفاع مدني عربية إلى قطاع غزة لمساعدتهم، مضيفا أن جهازهم بحاجة ماسة إلى سيارات ومعدات جديدة.

وفى سياق متصل، قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة، إن الهدنة الإنسانية التي استمرت لمدة سبعة أيام انتهت ثم رفض جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تجديدها بسبب نيته المُبيتة منه لاستمرار حربه العدوانية الوحشية على الشعب الفلسطيني في جميع محافظات مدينة غزة، مشيرا إلي استمرار الحرب العدوانية وتستمر معها الإبادة الجماعية التي خطط لها هذا الاحتلال بشكل مدبر ومدروس، في إطار حربه الشاملة على الأطفال والنساء وعلى المنازل والأحياء المدنية الآمنة وعلى المستشفيات وعلى المرافق الحيوية وعلى جميع القطاعات المختلفة.  

وأكد الثوابتة، أن حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مازالت مستمرة ضد الشعب الفلسطيني، موضحا أن هذا اليوم وبعد انتهاء الهدنة الإنسانية قتل جيش الاحتلال (110) من الشهداء من بينهم(3 صحفيين) ليضافوا إلى (15,000) شهيد ارتقوا قبل الإعلان عن اتفاق الهدنة الإنسانية، بينهم أكثر من (6,150) طفلاً، وأكثر من (4,000) امرأة، وليرتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى (73 صحفياً)، ومازال قرابة (6,500) مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، إضافة إلى وقوع اليوم الجمعة عشرات الإصابات التي تضاف إلى قرابة (37,000) إصابة.

search