السبت، 06 يوليو 2024

03:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"التنسيقية" ترصد عملية اقتراع المصريين فى 52 دولة بالعالم

الجالية المصرية بالخارج تدلي بصوتها بالانتخابات الرئاسية

الجالية المصرية بالخارج تدلي بصوتها بالانتخابات الرئاسية

أمنية فرج

تواصل  غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، رصد أعداد الناخبين بالخارج، حيث رصدت الغرفة عملية التصويت في أكثر من 52 دولة بالعالم، فيما يجرى العمل لرصد التصويت في كل الدول التي تجري بها انتخابات المصريين بالخارج وتبلغ 121 دولة من خلال 137 سفارة وقنصلية، حيث تجرى الانتخابات من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساءً حسب توقيت كل دولة.

وتواصلت التنسيقية في الخارج في مختلف دول العالم ، مع الغرفة المركزية من أجل رصد ومتابعة سير العملية الانتخابية، وتلاحظ التوافد المستمر للمصريين في الخارج، مع إقبال متزايد بعد نصف اليوم خاصة في دول الخليج والقارة الأوروبية، مع تطبيق كافة المعايير والقرارات التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، دون أي مخالفات انتخابية، إلا من مخالفة انتخابية واحدة للحملة الرسمية للمرشح الدكتور عبد السند يمامة، حيث قامت بكسر الصمت الانتخابي أمام السفارة المصرية بأبوظبي.

إنهاء العملية الانتخابية اليوم بعدد من الدول

وأنهت اللجان الانتخابية عملية الإقتراع اليوم في مواعيدها المقررة الساعة 9 مساءا، بتوقيت مجموعة من الدول منها نيوزيلاندا، أستراليا، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، وبدأ التصويت في القارة الأمريكية حيث بدأت الجالية المصرية التصويت في واشنطن ونيويورك.

ورصدت الغرفة المركزية للتنسيقية من خلال متابعيها أنه رغم وجود إقبال في كثير من الدول، إلا أنه ينتظر أن يتزايد الإقبال في فترة الإجازات ، مننصف يوم السبت وطوال يوم الأحد.

والجدير بالذكر أن العملية الانتخابية للجالية المصرية بمختلف دول العالم بدأت اليوم الجمعة، وستنتهي يوم الأحد الموافق 3 من شهر ديسمبر الجاري، فيما ستبدأ العملية الانتخابية بالداخل يوم 10 وتنتهي يوم 12 من الشهر نفسه.