الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية 2024 .. انتهاء أول أيام الاقتراع فى أستراليا

  الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024

الزهراء علام

A A

انتهى أول أيام تصويت المصريين بالانتخابات الرئاسية فى أستراليا، حيث أغلقت السفارة أبوابها بعد أن استقبلت المصريين المشاركين في العملية الانتخابية في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

العملية الانتخابية في أستراليا 

وفتحت السفارة المصرية لدى أستراليا، باب التصويت لأبناء الجالية المصرية، والقنصلية في مدينة سيدنى، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت أستراليا والساعة 12 صباحا بتوقيت مصر.

وانتظمت عملية التصويت في الموعد المقرر من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، كما تعد سفارة مصر في أستراليا ثاني سفارة تفتح باب التصويت للمصريين بالخارج بعد نيوزيلندا، وبدأ المصريون في أستراليا التوافد على مقر السفارة والقنصلية للإدلاء بأصواتهم.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

المصرين في الخارج

ويحق للمصريين التصويت في الانتخابات الرئاسية في عدد من دول الخارج منها، في نيوزلندا وأستراليا وبالنسبة للدول الأخرى، وفي هولندا يوجد بها 45 ألفا، وبلجيكا 5 آلاف، إسبانيا 4 آلاف، والدنمارك 2000 مصري, ويصوت 13 مليون ناخب مغترب بالخارج، في الانتخابات الرئاسية للاختيار من بين 4 مرشحين، يتركز 60% منهم في 7 دول عربية، تستضيف السعودية 3 ملايين مغترب منهم، والأردن مليونا، ومن 100 إلى 600 ألف مصري بدول، الإمارات والكويت، وقطر، وعمان والبحرين، وتبرز الخريطة التصويتية تقاربا في 4 دول عربية و2 أوروبية مع أمريكا متوسطها نصف مليون مغترب.


 

search