الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

05:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استجابوا للنداهة.. نجوم تركوا كليات الشرطة من أجل أضواء الكاميرا

صورة للنجم أحمد مظهر

صورة للنجم أحمد مظهر

الزهراء علام

A A

تتغير الأحلام أو ربما نجد أنها لا تناسبنا، أتينا العالم لنحقق أحلامنا نحن وليس رغبات الآخرين، هناك الملايين حول العالم يخوضون تجارب عديدة ثم في الطريق يعودون لاكتشاف أنفسهم وأحلام أخرى ترضيها، وهناك الكثير من المشاهير في السينما المصرية جذبتهم أضواء السينما واتخذوا طريقها  بديلا عن رداء الشرطة أو الحرب.

ترك هؤلاء النجوم بصمتهم في عالم الفن والسينما، ومن الجيد أن صوت الكاميرا جذبهم ليحظى الجمهور بأشخاص موهبين بالفطرة، وفي السطور القادمة نستعرض نجوماً تركوا كليات الشرطة والعسكرية والتحقوا بسرك الدنيا الكبير.

فارس السينما المصرية

 من أشهر عمالقة السينما المصرية الفنان «أحمد مظهر» تخرج من الكلية الحربية، دفعة الضباط الأحرار، لقبه زملاؤه بـ «البرنس»، كان زميلا للرئيسين عد الناصر والسادات، ترقى في المناصب حتى ترأس قيادة مدرسة الفروسية، كما شارك في حرب فلسطين عام 1948.


 

قدم للسينما المصرية أكثر من 160 عملاً لقي جميعها نجاحا باهرا، تعتبر بدايته الحقيقية للاتجاه للفن فيلم «رد قلبي» قرر «مظهر» بعد نجاح دوره الرائع في الفيلم التفرغ للسينما والانسحاب من صفوف الكلية الحربية.

صلاح ذو الفقار

يأتي صلاح ذو الفقار من عائلة فنية، كما أنه بدأ التمثيل خلال فترة دراسته في كلية الشرطة، كان من أبطال الشرطة الذين حاربوا في مذبحة الشرطة بالإسماعيلية، يوم 25 يناير 1952.


رشحه أخوه محمود لدور ثانوي عام 1944 في فيلم حبابة، لتكن بدايته الفعلية مع شادية عام 1965 في فيلم «عيون سهرانة» لتخطفه أضواء النجومية ويستقيل عن دوره بين صفوف الشرطة، ليقدم للذاكرة الفنية نحو 250 فيلماً و70 مسلسلاً تلفزيونية.

سمير غانم

الفنان الأشهر في مصر، التحق بكلية الشرطة، ودرس بها عامين، تعرف على الفنان صلاح ذو الفقار في كلية الشرطة وكان منجذبا لعالم الفن، ترك الكلية والتحق بكلية الزراعة وجمعته الصدف مع جورج سيدهم وأحمد الضيف لتنطلق رائعة «ثلاثي أضواء المسرح».

إيهاب نافع

أشهر ضباط السينما المصرية، خريج الكلية الجوية عام 1955 وعمل كطيار مقاتل، وكان الطيار الخاص بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما تداول عنه أنه كان أحد أفراد المخابرات المصرية.
ظهر في فيلم الحقيقة العارية عام 1963، مع الفنانة ماجدة والتي تزوجها في العام نفسه، قدم 14 عملاً فنياً طوال حياته الفنية غير أن ظهوره ترك بصمة فنية.

أكرم حسني

التحق النجم « أكرم حسني» بكلية الشرطة في البداية وعمل كضابط في الأمن المركزي، غير أنه رأى أن عالم السينما هو العالم الأمثل له، قدم العديد من الشخصيات الناجحة أكثرها شهرة برنامج «أسعد الله مساءكم» بشخصية أبو حفيظة والتي تعتبر محطته الأهم لساحة الفن.
 

شريف حافظ

رغب الفنان شريف حافظ من البداية في الدخول لعالم السينما، حتى إنه تقدم لمعهد السينما قبل الالتحاق بكلية الشرطة، لكنه لم يوفق، استلم عمله في الشرطة، وقضى من بين سنوات عمله أربع سنوات في شمال سيناء، ومع ذلك لم نستطع سنوات خدمته إبعاده عن حلمه فقد استقالته وتفرغ للفن، أول ظهور له كان في مسلسل «لا تطفئ الشمس» عام 2017.

search