السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 109 شهداء منذ انقضاء الهدنة

قطاع غزة

قطاع غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى 109 شهيد فلسطيني، منذ انقضاء الهدنة بين حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسبما ذكر أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة في قطاع غزة، فإن ضحايا الاحتلال الإسرائيلي بلغ عددهم  نحو 109 من الشهداء، نتيجة تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عقب انقضاء الهدنة التي عُقدت بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدار أسبوع كامل.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم، العديد من الهجمات على قطاع غزة، والتي شملت مناطق عدة في شمال ووسط وجنوب القطاع، ما أسفر عن سقوط ما يزيد عن 100 شهيد إلى جانب العشرات من الإصابات.

وحسبما ذكرت وسائل إعلامية، فإن الوسطاء المصريون والقطريون مستمرون في بحث سبل عقد هدنة جديدة بين الطرفين، في أقرب وقت ممكن، خاصًة، بعد نجاح الهدنة الأولى في تحقيق أهدافها والتي شهدت الإفراج عن العديد من المحتجزين والأسرى لدى الطرفين، إلى جانب التمكن من تكثيف المساعدات الإنسانية الموجهة إلى قطاع غزة والتي شملت الغذاء والأدوية والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات وسيارات الإسعاف ومحطات الكهرباء.

وذكر البيت الأبيض، أن المباحثات الأمريكية مستمرة بين الطرفين، في محاولة للوصول إلى هدنة جديدة بين الطرفين، وأوضح البيت الأبيض في بيان سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، إذا لم تقم إسرائيل بتقديم ضمانات حول حياة المدنيين في القطاع.

search