الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الرئاسية 2024..

رغم الطقس السيئ.. المصريون في لندن يصرون على رد الجميل لبلدهم

الجالية المصرية في لندن

الجالية المصرية في لندن

شيماء حمدالله

A A

يواصل المصريون المقيمون في بريطانيا التوافد على اللجان الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث استقبلت السفارة المصرية في لندن أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي بإنجلترا، وللموعد المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد محمد عبد النعيم عضو استشاري بالأمم المتحدة، ورئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، حرص أبناء الجالية المصرية على النزول في اليوم الأول، على الرغم من صعوبة الجو القارص بدول الاتحاد الأوربي وبريطانيا، ووسط تساقط الثلوج.

رد الجميل

وأشار في تصريح لـ«الجمهور»، إلى التواصل مع المصريين بدولة فرنسا وسويسرا وبريطانيا وهولندا وألمانيا، وإلى الحشود الكبيرة التي أصرت على المشاركة في العملية الانتخابية رغم صعوبة حالة الطقس، وهو ما يعد مؤشرًا على أن المصريين  لديهم الإصرار والعزيمة على الدعم للقيادة السياسية والاستحقاق الدستوري.

وأضاف أنه بتواصله مع المصريين المقيمين في الخارج، أكدوا جميعهم أن مصر تستحق منهم النزول في أي ظروف إذا طلبت من أولادها، مؤكدا دعمهم للرئيس السيسي لاستكمال ما حققه  من إنجازات، إضافة إلى أنهم جاءوا لرد الجميل.

ورصدت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان لـ«الجمهور» في الساعات الأولى الإقبال من بعض الدول العربية والأوروبية.

وقال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، إنه على الرغم من أن اليوم هو يوم عمل بأوروبا، إلا أن المصرين حريصين علي النزول والمشاركة بالانتخابات الرئاسية وهذا يعطي أمل وإصرار، مؤكدا علي أن المصرين لأول مره يشعرون بالقلق علي أن الدولة المصرية تمر بظروف خطر.  

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء يوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

search