الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحرية المصري: مصر حققت نجاحات عظيمة فى رئاستها لمؤتمر المناخ كوب 27

رئيس حزب الحرية

رئيس حزب الحرية

محمد الداوي

A A

ثمن حزب الحرية المصري، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الشق الرئاسي للدورة 28  لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغيير المناخ"كوب 28" بدبي، مؤكدا أهمية هذه الاتفاقية ومساعيها للتطوير بالدول النامية وأفريقيا خاصة وأن مصر حققت نجاحات كبيرة في الدورة الحالية من المؤتمر بشرم الشيخ.


 وأكد الحزب على الدور الكبير الذي قامت به مصر خلال رئاستها للمؤتمر من وقت انطلاقه في نوفمبر 2022، والوقوف على نقاط هامة لمواجهة التغيرات المناخية، والتي جاء على رأسها تفعيل صندوق الخسائر والأضرار، وتوفير 100 مليار دولار أمريكي لتمويل المناخ سنويا، ووضع خطة عمل الإنذار المبكر للجميع، والتي تدعو إلى استثمارات أولية مستهدفة جديدة بقيمة 2.1 مليار دولار بين عامي 2023 و2027.

وأضاف حزب الحرية في بيان صحفى أن هذه المؤتمرات تساعد على العمل بشكل كبير لتحسين الأوضاع الخاصة بالمناخ واستغلالها حول العالم، خاصة بعد وضع تعهدات واضحة فى  اتفاقية باريس ويجب على الدول المتقدمة الالتزام بها من أجل تحقيق المصلحة العامة لجميع دول العالم.

كما أكد الحزب، أن الرئيس السيسي لا يترك فرصة إلا ويبحث من خلالها على الاستفادة القصوى للشعب المصري، خاصة بعد الإعلان عن عقد مباحثات، مع عدد من رؤساء الدول والحكومات حول أطر التعاون الثنائي مع مصر، والحديث حول القضايا الدولية والإقليمية.

search