السبت، 05 أكتوبر 2024

08:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفارة مصر بكوريا تغلق لجان اليوم الأول من التصويت في الانتخابات

العملية الانتخابية في كوريا

العملية الانتخابية في كوريا

الزهراء علام

A A

انتهت سفارة مصر في كوريا الجنوبية، من أول أيام تصويت المصريين في الخارج، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، حيث أغلقت السفارتان أبوابهما اليوم بعد أن استقبلتا المصريين للمشاركة في العملية الانتخابية في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وحتى الساعة التاسعة مساء.

انتخاب المصريين في كوريا

شهدت السفارة المصرية في كوريا الجنوبية إقبالًا من المصريين في العاصمة سول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وسارع العديد من المصريين هناك بالتواجد في الدقائق الأولى لفتح باب السفارة المصرية لاستقبالهم للتصويت

وتوجه عدد من المصريين العاملين بالسفارة والمقيمين في كوريا الجنوبية ممن لهم حق التصويت للإدلاء بأصواتهم بمقر السفارة المصرية في سول، ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى يوم الأحد 3 ديسمبر.

وتتوقع البعثة حضور المزيد من المصريين المقيمين هناك؛ للتصويت خلال عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد بكوريا الجنوبية، وذلك بحسب ما أعلنته السفارة المصرية في سول.

وأنهت السفارات تحضيرات واستعدادات لاستقبال الناخبين من أبناء الجاليات المصرية، ومن بينها سفارة مصر في مدريد بإسبانيا، وفي الإمارات العربية المتحدة، والسفارة المصرية بالكويت، وفي قنصلية مصر بجدة بالمملكة العربية السعودية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينهاوتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

search