الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد عمر هاشم: المشاركة في الانتخابات تعتبر شهادة ومن يكتمها آثم قلبه

 الدكتور أحمد عمر هاشم

الدكتور أحمد عمر هاشم

محمد ممدوح- محمد الداوي

A A

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الإدلاء بالصوت والمشاركة في الانتخابات، تعتبر شهادة من الشهادات، التى يطلب من الإنسان أن يشهدها ويقولها.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أنه لا يصح لأحد أن يكتم الشهادة، مستشهداً بقوله تعالى« وَلَا تَكْتُمُوا الشَّهَادَةَ ۚ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ» ، قائلا: «أنه اذا دعيي أحد  ليشهد أو يدلي بصوته على شخصية لتكون رئيس للجمهورية أو نائبا عن الشعب، أو أى موقع من المواقع، لا يجب كتم الشهادة».

وأكد  الدكتور أحمد عمر هاشم، يجب على الناخب أن عارفا للشخص الذي سيختاره أويعطي له صوته، ويجب ألا تكتم الشهادةوهذا هو رأي الشرع ، ووجه هاشم الشكر، إلى القيادة السياسية لما فعلته خلال العشر سنوات الماضية، واستكمالًا لمسيرة التنمية التى بدأت منذ عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن دور مصر خلال أزمة فلسطين كان موقفا مشرفًا، لأن فلسطين جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية والعربية، مؤكدًا أن دورنا هو الحفاظ علي شعبنا الأبي بفلسطين، مضيفًا نؤيد الرئيس السيسي من موقف نزيه وشريف ليوفقه الله في الحفاظ علي البلاد والعباد وعلي شعب فلسطين.

search