الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توافد المصريين المقيمين في فرنسا للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية

مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية

الزهراء علام

A A

توافد عدد كبير من المصريين المقيمين في فرنسا على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، وبدأت السفارة المصرية بفرنسا في استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم.

افتتحت اللجان اليوم في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي لفرنسا وهو الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد التي قررتها الهيئة الوطنية للانتخابات.


وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

سير الانتخابات بالخارج 

أكد علاء سليم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد في أنحاء العالم، وبدأت صباح اليوم في نيوزيلاند، عقبها أستراليا، وبقية دول العالم تشهد العملية الانتخابية كثافة.

وأوضح سليم، أن قيادات كنيسة ماري مرقص الأرثوذكسية، جاءت لمقر اللجنة الانتخابية في الكويت برعاية القمص بجرول والانبا بشوي، للإدلاء بأصواتهم مع مجموعات كبيرة من الكنيسة، وفي انتظار باقي المصريين لتصويتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أن عملية التصويت تسير بشكل جيد.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.
.
 

search