السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المصريين يواصلون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بالأردن

تصويت المصريين في الخارج

تصويت المصريين في الخارج

محمد الداوي

A A

يواصل المصريون التوافد على مقر السفارة المصرية في الأردن، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، منذ التاسعة من صباح اليوم الجمعة.

وشهدت السفارة توافد أعداد كبيرة من الشباب والفتيات، للقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور، والمشاركة في السباق الرئاسي.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.
 

انتخابات المصريين بالخارج

من جانبها، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وتابعت الهيئة سير عملية الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين بالخارج، خلال والتي يجري بدأت اعتبارا من اليوم 1 ديسمبر وتستمر حتى 3 ديسمبر.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية الاقتراع بدأت في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وإفريقيا الوسطى.

ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين، خاصة أن الانتخابات لمدة ثلاثة أيام تنتهي الأحد المقبل، ما يعطي فرصة لعدد كبير من الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.

search