السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقارنة بسابقتها..

«المتحدة لحقوق الإنسان»: إقبال المصريين بالخارج على الانتخابات تخطى 60%

هولندا

هولندا

شيماء حمدالله

توافد عدد كبير من المصريين المقيمين في هولندا، على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، واستقبلت السفارة المصرية في أمستردام أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي بهولندا، ووفقًا للموعد المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

ورصدت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان لـ«الجمهور» في الساعات الأولى الإقبال من بعض الدول العربية والأوروبية. 

وقال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، إنه على الرغم من أن اليوم هو يوم عمل بأوروبا، إلا أن المصرين حريصين علي النزول والمشاركة بالانتخابات الرئاسية وهذا يعطي أمل وإصرار، مؤكدا علي أن المصرين لأول مره يشعرون بالقلق علي أن الدولة المصرية تمر بظروف خطر.  

وأضاف أن المصريين بالخارج ضربوا رقمًا قياسيًا في هذه الانتخابات، وتتخطى أكثر من 60% عكس كل الانتخابات السابقة.

انتخابات المصريين بالخارج

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء يوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

وترأس المستشار أحمد البنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز، واستهل العمل بإجراء اتصال مباشر عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» مع سفير مصر لدى نيوزيلندا السفير جورج عازر، باعتبار أن الأخير رئيس لجنة الاقتراع في السفارة بوصفه رئيس البعثة الدبلوماسية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.