السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إقبال كبير من المصريين في لبنان للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024

المصريين في لبنان

المصريين في لبنان

زينب حلمي

A A

فتحت اللجان الانتخابية في مدينة بيروت في لبنان أبوابها لاستقبال المواطنين المصريين لبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في بيروت في لبنان، أن هناك توافد كبير جدًا من قبل المواطنين، وخاصًة من الشباب والنساء الذين حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأشار إلى أن القنصلية المصرية وضعت بعض الأدوات التي تسهل على الجالية عمليات الاقتراع، وأبرزها السماح للتصويت في الانتخابات الرئاسية بموجب جواز السفر منتهي، كما تم تخصيص مقاعد لكبار السن، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أنه من المتوقع إقبال المواطنين خلال اليومين التاليين، نظرًا أن يوم الجمعة هو يوم عمل في لبنان، وتبدأ العطلة والإجازة الأسبوعية هناك في أيام السبت والأحد.

انطلاق التصويت في 106 مقرات بالخارج

تابعت الهيئة الوطنية للانتخابات سير عملية الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين بالخارج، والتي بدأت اعتبارا من اليوم 1 ديسمبر وتستمر حتى 3 ديسمبر.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية الاقتراع بدأت في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وإفريقيا الوسطى.

وقالت هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا، إن هناك حماس لدى المواطنين وإقبال جيد على صناديق الاقتراع، ومن المنتظر توافد أكثر خلال الإجازة الرسمية.

من جانبها أشارت ممثلة مصر ببرلين، إلى أن صناديق الاقتراع شهدت إقبالا ضعيفًا خلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت؛ نظرًا لانشغال المواطنين بأعمالهم، ومن المتوقع زيادة الإقبال والمشاركة مع نهاية ساعات العمل

search