الأحد، 07 يوليو 2024

01:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأردن يدعو المجتمع الدولي للتحرك فورا لفرض وقف إطلاق النار فى غزة

السفير سفيان القضاة،

السفير سفيان القضاة،

منار شعبان

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، رفض وإدانة الأردن الشديدين لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته وردع إسرائيل عن ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على غزة.

وشدد القضاة ، على ضرورة احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتكاثف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة ، مضيفا  أن استئناف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع، وعلى ضرورة وقف العدوان الغاشم الذي أزهق آلاف الأرواح البريئة، ولا سيما النساء والأطفال ، وجدد دعوته للمجتمع الدولي للتحرك فوراً لفرض وقفٍ لإطلاق النار.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وجه مؤخرا  رسالة إلى المجتمع الدولي، بضرورة وقف الحرب على قطاع غزة، مؤكدا علي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأردن.مشيرا إلي أن عدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي البشع على مدينة غزة وانتهاكاتها اللاشرعية بالضفة الغربية تتنافى مع قيم الإنسانية وحق الحياة.

وطالب العاهل الأردني، المجتمع الدولى بالتحرك لوقف الحرب وحماية المدنيين والمستشفيات وإلزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بفك الحصار وضمان إيصال المساعدات الانسانية دون انقطاع.

وأشار الملك عبدالله، إلي ضرورة تكثيف جهود المنظمات الدولية والإنسانية للعمل مع وكالة الأونروا لضمان تقديم المساعدات الإنسانية في مدينة غزة وفي كل مناطق عملياتها، مؤكدا علي رفض الأردن التام لأية محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة فهما امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة.

ونوه العاهل الأردني، الى أن أن قيم الأديان السماوية كافة وقيمنا الإنسانية المشتركة ترفض وبشكل قاطع قتل المدنيين وترويعهم، مؤكدا علي استمرار الأردن بالعمل مع السلطة الوطنية الفلسطينية للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة بالقدس.

وشدد الملك عبدالله الثاني، على المجتمع الدولي تعزيز دعم منظمة الأونروا، موضحا أن إضعافها أو توقفها سيفاقم من الكارثة الإنسانية بقطاع غزة وسيكون له عواقب وخيمة بالضفة الغربية ومناطق الشتات ، مشيرا  إلي استمرار الأردن شعبا وقيادة في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية.