السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منظمة حقوقية: الإقبال على التصويت في الخارج تجاوز الـ60%

إقبال متزايد للجاليات المصرية بالخارج على التصويت

إقبال متزايد للجاليات المصرية بالخارج على التصويت

شيماء حمدالله

قالت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، إنها رصدت معدل إقبال الجاليات المصرية في الخارج، على التصويت، منذ الساعات الأولي لفتح باب الاقتراع في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين في الخارج، والتي بدأت رسمياً صباح يوم الجمعة بتوقيت القاهرة.
وأوضح محمد عبدالنعيم، رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان، لـ"الجمهور" أنه علي الرغم من أن اليوم الجمعة، هو يوم عمل في دول أوروبا، وكذلك يوم “صلاة الجمعة” في الدول العربية، إلا أن المصريين أظهروا حرصاً علي النزول والمشاركة بالانتخابات الرئاسية، وهو ما يعكس إصرارًا من المصريين بالخارج على المشاركة، مشيراً إلى أن الجاليات المصرية، ربما تشعر بقلق، خاصة أن الدولة المصرية تمر بفترة مهمة في تاريخها بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة مؤخراً.  

وأكد رئيس منظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، أن المصريين بالخارج، حققوا رقمًا قياسيًا، في أعداد المشاركة في هذه الانتخابات، تتخطي أكثر من 60%؜. ممن لهم حق التصويت، على غير ما جرت عليه كل الانتخابات السابقة.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء يوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.


وترأس المستشار أحمد البنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز، واستهل العمل بإجراء اتصال مباشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع سفير مصر لدى نيوزيلندا السفير جورج عازر، باعتبار أن الأخير رئيس لجنة الاقتراع في السفارة بوصفه رئيس البعثة الدبلوماسية.