الخميس، 11 يوليو 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصريون في إفريقيا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024

الانتخابات الرئاسية المصرية

الانتخابات الرئاسية المصرية

الزهراء علام

توافد المصريون المقيمون في الدول الإفريقية إلى مقار اللجان الفرعية ببعثات مصر الدبلوماسية؛ وذلك للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من عملية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وافتتحت السفارات والقنصليات المصرية أبوابها في البلدان الإفريقية أمام المواطنين من أبناء الجاليات المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، بدأت العملية الانتخابية في التاسعة من صباح اليوم الجمعة، بالتوقيت المحلي الخاص لكل دولة،

توفر السفارات والقنصليات المصرية بالدول الإفريقية كافة التسهيلات للمواطنين الذين يتوافدون على اللجان الفرعية من أجل الإدلاء بحقهم الدستوري في المشاركة السياسية، في إطار الممارسة الحرة والنزيهة للعملية الديمقراطية في مصر.

انتخابات المصريين بالخارج

بدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء يوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين خاصة أن الانتخابات لمدة ثلاثة أيام تنتهي الأحد المقبل، ما يعطي فرصة لعدد كبير من الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد، في 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم.

تضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.