الأحد، 07 يوليو 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لجان النمسا تستقبل أبناء الجالية المصرية في 9 مقاطعات

الانتخابات

الانتخابات

زينب حلمي

فتحت اللجان الانتخابية بمدينة فيينا في النمسا لبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية، إذ أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القنصلية المصرية اتخذت كافة الإجراءات للتيسير على الناخبين عملية المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري الأهم.

وأشار مراسل القناة، إلى أن القنصلية المصرية وضعت بعض الأدوات التي تسهل على الجالية عمليات الاقتراع، وأبرزها السماح للتصويت في الانتخابات الرئاسية بموجب جواز السفر ساري حتى لو كانت بطاقة الرقم القومي منتهية، كما تم تخصيص مقاعد لكبار السن، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن القنصلية المصرية ستستقبل المواطنين من أبناء الجالية المصرية في 9 مقاطعات في فيينا، وأن السفارة لديها غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات.

انطلاق التصويت في 106 مقرات بالخارج

تابعت الهيئة الوطنية للانتخابات سير عملية الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين بالخارج، خلال والتي يجري بدأت اعتبارا من اليوم 1 ديسمبر وتستمر حتى 3 ديسمبر.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية الاقتراع بدأت في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وإفريقيا الوسطى.

وقالت هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا، إن هناك حماس لدى المواطنين وإقبال جيد على صناديق الاقتراع، ومن المنتظر توافد أكثر خلال الإجازة الرسمية.

من جانبها أشارت ممثلة مصر ببرلين، إلى أن صناديق الاقتراع شهدت إقبالا ضعيفًا خلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت؛ نظرًا لانشغال المواطنين بأعمالهم، ومن المتوقع زيادة الإقبال والمشاركة مع نهاية ساعات العمل